قريبا..ايران وآذربيجان تصدران سيارة مشتركة الصنع لروسيا
طهران-فارس:- أعلن سفير جمهورية آذربيجان في طهران بيناد حسينوف ، عن اعتزام بلاده وايران تصدير سيارة مشتركة الصنع الى روسيا.
واوضح السفير حسينوف في حديث على هامش اجتماعه باعضاء غرفة تجارة تبريز (شمال غرب)، أنه سيتم تصدير 10 سيارات لروسيا قريبا من طراز "خزر" المصنعة في مصنع بباكو مشترك بين ايران وآذربيجان.
واشار الى أن المصنع المشترك بطاقة 10 الاف وحدة من مختلف السيارات، حيث تمتلك شركة "ايران خودرو" 25 بالمئة فيما تستحوذ "آذرماش" الآذربيجانية على 75 بالمئة من اسهم المصنع، المجهز باحدث التقينات والاليات المتطورة.
وبيّن السفير حسينوف أن اتفاقية انشاء المصنع المشترك بين ايران خودرو و"آذرماش" أبرمت في اغسطس/آب 2016 بقيمة 24 مليون مانات، وتم افتتاحه في مارس/آذار 2018 بحضور الرئيس حسن روحاني في باكو.