kayhan.ir

رمز الخبر: 101933
تأريخ النشر : 2019October01 - 20:46
الحوثي للمبعوث الأممي: مبادرة المشاط دليل على حرصنا على السلام..

علماء اليمن: ”نصر من الله” صفعة مدوية لقوى الإرتزاق وتحالف العدوان بقيادة أميركا وقرن الشيطان السعودي



* حجة والبيضاء وتعز والجوف وعسير تشهد عمليات ظافرة للجيش واللجان مكبدة الغزاة والمرتزقة خسائر كبيرة

* وزير يمني: عملية 'نصر من الله' لا تقل أهمية عن ضربة آرامكو، والرياض تدعو انصار الله الى حل سياسي!!

كيهان العربي - خاص:- اكد قائد حركة انصار الله في اليمن ﺍﻟﺴﻴﺪ عبد ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، ان جهودنا مستمرة على تحقيق السلام والاستقرار، معتبراً المبادرة التي قدمها رئيس المجلس السياسي الأعلى تدلل على هذا الحرص وعلى الدفع بالاتجاه نحو الاستقرار والحوار السياسي الشامل وأن من المهم أن يستفيد الطرف الآخر منها وذلك بالكف عن العدوان ورفع الحصار .

وأشار الحوثي خلال استقباله ﺎﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷ‌ﻣﻤﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺎﺭﺗﻦ غرﻳﻔﻴﺚ في صنعاء، اشار الى ان الخطوات الإنسانية الأخرى التي قدمتها لجنة الاسرى والمعتقلين في صنعاء مؤخرا من مبادرات متكررة بالإفراج عن مئات من الاسرى ومن طرف واحد تثبت عمليًا أننا نسعى إلى إنهاء هذه المعاناة التي نتجت بسبب العدوان وأن من المهم ان تُقابل هذه الخطوة بخطوات إنسانية مماثلة تؤدي إلى تحريك شامل للملف الإنساني وصولًا إلى التبادل الكامل لكل الاسرى والمعتقلين وبما يؤدي إلى إنهاء هذا الملف الإنساني .

على صعيد آخر أكدت رابطة علماء اليمن أن العملية الكبرى ”نصر من الله” في محور نجران صفعة مدوية وفضيحة كبرى لقوى الارتزاق وتحالف العدوان بقيادة أميركا ونظام قرن الشيطان السعودي وأغاظت قلوب المنافقين وأوليائهم من أئمة الكفر المشاركين في هذه الحرب الظالمة ضد الشعب اليمني.

ودعت رابطة علماء اليمن الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني الى المزيد والمزيد من الشكر لله والذكر له والثناء عليه و إلى أداء سجدة الشكر لله تعالى على ما من به سبحانه وتفضل من نصر كبير وتأييد عظيم.

وثمنوا عاليا الانتصار الأخلاقي والإنساني الذي جسدوه في تعاملهم مع الأسرى المخدوعين وتضحياتهم من أجل حمايتهم وإكرامهم.

وتقدموا بالنصح للنظامين السعودي والإماراتي وأسيادهما بقبول مبادرة رئيس المجلس السياسي وبالتخلص من عقدة الغرور والكبر التي ستوردهم موارد التهلكة، كما نصحوا المخدوعين في بقية الجبهات ولاسيما في جبهتي الساحل الغربي والحدود الى سرعة العودة لصوابهم ووطنهم الذي يتسع لهم قبل أن يحل بهم ما حل بالمخدوعين في جبهة نجران وأن يأخذوا الدرس والعبرة قبل فوات الأوان وأن يستغلوا قرار العفو العام لأن البقاء في تحالف النظام السعودي والإماراتي والقتال تحت رايتهما يمثل خدمة لأمريكا وإسرائيل ودول الاستكبار العالمي الطامعة في الهيمنة على موقع وثروات يمن الإيمان والحكمة.

ميدانياً، نفذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي أدت إلى مصرع العشرات من المرتزقة، كما قتل وأصيب 21 مرتزقًا بعمليات قنص شمال شرق جبل النار جبهتي حرض وحيران بمحافظة حجة.

وقُتل وأصيب عدد من مرتزقة الجيش السعودي أمس الثلاثاء، بقصف صاروخي ومدفعي مكثف استهدف تجمعاتهم وآلياتهم وعمليات قنص في مثلث عاهم في محافظة حجة.

وأوضح لمصدر عسكري لصحيفتنا، أن وحدة القناصة للجيش واللجان تمكنت من قتل وجرح 10 عناصر لقوى العدوان جنوب وغرب حرض وشرق جبل النار وجنوب حيران.

وأشار الى أن القوة الصاروخية والمدفعية أطلقت 4 صواريخ نوع زلزال1 وعددا من القذائف على تجمعات للمرتزقة في حيران ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وهلك عدد من منافقي العدوان السعودي الإماراتي الاميركي وجرح آخرون بعمليات للجيش واللجان بجبهات حجة والبيضاء والجوف أمس الثلاثاء.

وأفشلت القوات اليمنية المشتركة، محاولتي زحف وتسلل لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في جبهة الزاهر بمحافظة البيضاء جبهة الطوير بمديرية المعافر بتعز.

وكانوا قد أفشلوا قبل ذلك محاولة زحف للمرتزقة في جبهة القحيفة بمديرية مقبنة في تعز، كما نفذوا عملية إغارة على مواقع للعدو بجبهة قانية في البيضاء وكبدوهم خسائر في الأرواح.

وقتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان الغاشم أمس الثلاثاء، بقصف صاروخي طال تجمعاتهم في الحزم مركز محافظة الجوف.

وكان عدد من المرتزقة قتلوا في وقت سابق، إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تسلل فاشلة في جبهة الظهرة بمديرية خب والشعف.

وكسر الجيش واللجان الشعبية أمس الثلاثاء، زحفًا لمرتزقة الجيش السعودي تجاه أبواب الحديد في محور عسير بمشاركة الطيران الأباتشي، حيث تم التنكيل بالمرتزقة وقتل وجرح عدد منهم.

وكان الجيش واللجان قد تمكنوا قبل ذلك من إفشال محاولة زحف للمرتزقة في مجازة، حيث تم استهداف المرتزقة وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية.

من جانبه قال وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء ضيف الله الشامي أن الضربة التي تلقتها السعودية بعد عملية نصر من الله لا تقل اهمية عن ضربة آرامكو. مشيراً بأن العملية الأخيرة للجيش و اللجان الشعبية اليمنية في نجران اصابت قيادة العدوان في مقتل فهي اضاعت حصيلة 5 سنوات من عدوانها و حشد قواتها خلال ساعات قليلة.

وفي الرياض، دعا المتحدث باسم قوات التحالف السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم العقيد تركي المالكي أنصار الله "إيقاف الأعمال العدائية للتوصل الى حل سياسي" !!.

وكان وليّ العهد السعوديّ محمد بن سلمان قد تحدث في مقابلة مع قناة CBS الأميركية عمّا قال إنه انفتاح الرياض على جميع المبادرات للتوصّل إلى حلّ سياسي في اليمن واصفاً إعلان صنعاء وقف إطلاق النار من جانبها بالخطوة الإيجابية.