kayhan.ir

رمز الخبر: 101919
تأريخ النشر : 2019October01 - 20:44

لأول مرة.. أبو الغيط يؤكد: حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية

أقر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، بأن العالم العربي "أصابه الخلل” بسبب حماقة صدام مع الكويت واصطدامه بإيران، فيما أكد أن حزب الله جزء من الحكومة اللبنانية وأمره يخص اللبنانيين وحدهم.

وقال أبو الغيط في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط” تابعتها "الاتجاه برس”، إن "الخلل الذي أصاب العالم العربي والأمة العربية حصل في ثلاثة أحداث، عام 1990 عندما قام العراق بحماقة صدام حسين بغزو الكويت، فتسبب بهذا الاقتحام على القضاء العربي”، مبينا أن "الخلل الاخر عندما اتجه العراق إلى الاصطدام مع إيران عام 1980، ثم الخلل الآخر الذي سببه الغزو الأميركي للعراق عام 2003، وكذلك الخلل الرابع فيما سماه البعض الربيع وأنا أسميه التدمير”.

وتابع أبو الغيط قائلا، إن "حزب الله هو جزء من الحكومة اللبنانية، لا أرغب في التطرق إلى موضوع بهذه الحساسية، لأن هذا الأمر يخص اللبنانيين في علاقتهم بالحزب، لأن هناك شريحة عريضة جداً من الشعب اللبناني، وإن كان على الجانب الآخر القرار الذي تطرحه الجامعة العربية يؤشر إلى هذا الحزب، وهذا ما يدفع الحكومة اللبنانية إلى التحفظ على هذه الفقرة تحديداً”.