kayhan.ir

رمز الخبر: 10189
تأريخ النشر : 2014November15 - 20:36

احتجاج أميركي يحرم الجيش اللبناني من الدبابات الذهبية

واشنطن - وكالات : احتجت الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً لدى الحكومة اللبنانية، وخصوصاً لدى قيادة الجيش اللبناني، على محاولة إبرام صفقة دبابات "تي " مع الحكومة الروسية حوالي 60 دبابة يعاد تأهيلها وتوفير قطع غيارها، وذلك ضمن صفقة المليار دولار السعودية التي حصل عليها زعيم تيار المستقبل سعد الحريري مطلع أغسطس الماضي لتسليح الجيش اللبناني بعد معركة عرسال بين الجيش والنصرة وداعش، وفق ماذكرته صحيفة السفيرة في طبعتها امس السبت.

حيث استغرب الجانب الأمريكي إصرار سعد الحريري على تنويع مصادر الأسلحة، حيث تبين أن الوفر بين الدبابة الروسية المذكورة (تي 72 المستعملة) وبين الدبابة الأمريكية الخارجة من المصنع يصل إلى نحو مليون دولار لمصلحة الأمريكيين، وسأل الأمريكيون هل صحيح أن الجيش اللبناني يريد شراء دبابات "تي 72 مذهبة" حتى تصل أرقامها إلى ما وصلت إليه؟