الإمارات تفرغ سفارتها بالرباط من الدبلوماسيين
الرباط- وكالات انباء:- قال موقع "الصحيفة" المغربي إن العلاقات بين الرباط وأبو ظبي، تسير "من سيئ إلى أسوأ"، رغم المحاولات الإماراتية لإخفاء "عمق الخلاف" بين البلدين.
ونقل الموقع عن مصدر مطلع داخل السفارة الإماراتية في الرباط، أن الخلاف بات جليا بعد إفراغ السفارة الإماراتية من أغلب المسؤولين، من "الدرجة الأولى" بعد استدعائهم من خارجية بلادهم.
وأبرز هؤلاء السفير الإماراتي، علي سالم الكعبي، الذي استدعي على عجل إلى أبو ظبي، في شهر نيسان/ أبريل الماضي، دون أن يعود إلى المغرب منذ ذاك الوقت أو يتم تعويضه.
وقال الموقع المغربي نقلا عن مصدر مطلع إن الملحق العسكري في السفارة غادر هو الآخر الرباط، ليتم تعويضه في المهام التي كان يقوم بها بنائبه، مصبح الكعبي.
وأشار إلى أن الملحقية العسكرية، طالها الإفراغ، حيث غادر أغلب أطقمها السفارة الإماراتية في الرباط، بشكل متوال، حيث لم يتبق غير أربعة موظفين ساميين تابعين لوزارة الخارجية الإماراتية، من بينهم السكرتير الأول بالسفارة، سيف خليفة.