واشنطن وبيونغ يانغ تتفقان على استئناف التفاوض
بيونغ يانغ- وكالات انباء:- قال دبلوماسي كوري شمالي بارز، أمس الثلاثاء، إن كوريا الشمالية والولايات المتحدة اتفقتا على استئناف المفاوضات النووية في 5 أكتوبر، بعد الجمود المستمر منذ شهور بسبب سحب العقوبات مقابل نزع السلاح.
وأوضح نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي تشوي سون هوي في بيان امس الثلاثاء إن بيونغ يانغ وواشنطن ستجريان اتصالات أولية في 4 أكتوبر، قبل إجراء محادثات على مستوى العمل في 5 أكتوبر.
وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية، أعرب تشوي عن تفاؤله بنتيجة الاجتماع، لكنه لم يتحدث عن مكان انعقاده.
وأضاف "أتوقع أن تؤدي المفاوضات على مستوى العمل إلى تسريع التطور الإيجابي للعلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة."
وتوقفت المفاوضات النووية منذ أشهر بعد قمة فبراير الماضي التي جمعت الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الامريكي دونالد ترامب في فيتنام، والتي انهارت بعد أن رفض الجانب الأميركي مطالب كوريا الشمالية تخفيف العقوبات على نطاق واسع مقابل التخفيف الجزئي لقدراتها النووية.