kayhan.ir

رمز الخبر: 10166
تأريخ النشر : 2014November15 - 19:55

السكر يسبّب الادمان فتجنّبوا تناوله!

يُعدّ السكرومنتوجاته عدواً لدوداً للجسم، لأنّه يسبّب أمراضاً كثيرة وخصوصاً حين يتحوّل الى إدمان ويصعُب على المرء حينها الامتناع عن تناولها. فما هي الاسباب التي يجب ان تدفعكم الى الامتناع او اقلّه تخفيض كمية السكر المستهلكة؟

السكر مضرّ جداً للصحة والإفراط بتناوله يؤدي الى الحالات المرضية التالية:

- يسبب البطء في الدماغ.

- يعيق الذاكرة والقدرة على التعلّم.

- يسبب أوراماً سرطانية في الثدي وفي القولون لأن النسبة العالية من الغلوكوز تنمّي الخلايا السرطانية.

- السكر المتراكم في الكبد يتحول مع الوقت الى دهون تنتقل في مجرى الدم من ثم تتحول الى كوليسترول سيء يسبب جلطات وسكتات دماغية.