kayhan.ir

رمز الخبر: 10160
تأريخ النشر : 2014November15 - 19:55

فافرينكا يلحق بديوكوفيتش في المربع الذهبي بلندن

سحق نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم منافسه التشيكي توماس برديتش 6/2 و6/2 ليضمن مقعده في المربع الذهبي للبطولة الختامية للموسم في لندن، كما أنه ضمن إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالم للمرة الثالثة في غضون أربعة أعوام.

ولحق السويسري ستانيسلاس فافرينكا بديوكوفيتش في المربع الذهبي بعد فوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6/3 و4/6 و6/3 في مباراة جمعت اثنين من أبطال بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى.

وبعد فوزه في مباراته الثالثة، ضمن فافرينكا حسابيا التأهل إلى المربع الذهبي ولكنه كافح من أجل الفوز على سيليتش، الذي تعرض لهزيمته الثالثة دون أي انتصار في البطولة.

ويواجه فافرينكا مهمة صعبة في مواجهة مواطنه روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم، في الدور قبل النهائي للبطولة في الوقت الذي يلتقي فيه ديوكوفيتش مع الياباني كي نيشيكوري.

وفاز فافرينكا 14 مرة على فيدرر مقابل 16 هزيمة أمام زميله في كأس ديفيز.

وقال فافرينكا "بالتأكيد لدينا مواجهة امام فرنسا في نهائي كأس ديفيز الاسبوع المقبل، لذا أتمنى ألا يتعرض أي منا للإصابة، سأحاول الاستمتاع بالمباراة وأركز على أدائي".

ومن جانبه احتاج ديوكوفيتش إلى 69 دقيقة فقط للفوز على برديتش.

وقال ديوكوفيتش "ينتابني شعور غامر بالسعادة أنني ضمنت البقاء في صدارة التصنيف العالمي".

وأشار "كان هناك الكثير من الضغوط . الموسم كان طويلا جدا ولكني حققت إنجازا مذهلا".