ايران تدشن محطة كهربائية كهدية لمدينة النجف ا لاشرف
طهران/كيهان العربي: اعلن مساعد وزير الطاقة لشؤون التخطيط والامور الاقتصادية "علي رضا دائمي" عن افتتاح محطة كهربائية بطاقة 500 ميغاواط كهدية من ايران لمدينة النجف الاشف.
وفي اشارة لحضور وزير الطاقة العراقي، قال علي رضا دائمي: ضمن نشاطات وزير الطاقة العراقي على جدول اعماله، افتتاح محطة النجف الاشرف والتي انشأتها شركة ايرانية. وتعتبر هذه المحطة هدية لاهالي النجف،وهي من الانجازات التي تحوز اهمية فائقة للشعب الايراني، لانها تصب في خدمة العتبات المقدسة.
وحول ما يعانيه العراق من ضائقة كبيرة في مجال الكهرباء، قال مساعد الوزير: نسعى، اضافة لتصدير الطاقة الكهربائية للعراق، لايجاد ارضية مناسبة وفرص للمساعدة في التخفيف من مشكلة الكهرباء بهذا البلد.
واشار "دائمي" الى زيارته لمدينةالنجف الاشرف قبل عامين، ومشاهدته للمولدات الصغيرة للكهرباء المنتشرة في ازقة المدينة، قائلا: نأمل بتدشين هذه المحطة وارتفاع حجم انتاج الكهرباء في العراق من قبل ايران، ان تتحسن الامور شيئا فشيئا.