kayhan.ir

رمز الخبر: 10138
تأريخ النشر : 2014November14 - 21:34

مصدر أمني عراقي: داعش يستخدم أعيرة لا تصنع إلا في أمريكا

كشف مصدر أمني رفيع، أن تنظيم داعش الإرهابي، قتل عددا من عناصر الجيش العراقي والحشد الشعبي المشاركين في العمليات القتالية ضمن قاطع عمليات الأنبار، بأعيرة نارية لا تصنع إلا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن "الشكوك بدأت لدينا بعد تعرض عدد من جنود الجيش العراقي ومقاتلي الحشد الشعبي الذين يؤدون واجباتهم المكلفين بها ضمن قاطع عمليات الأنبار إلى طلقات نارية تستخدم في بنادق قنص من نوع خاص تخترق السيارات المدرعة التي كانوا يتنقلون بها في قاطع العمليات ما أدى إلى استشهادهم في الحال بعد تشظيها داخل هذه السيارات وإصابة من فيها".

ويوضح المصدر، أن "آلية عمل هذه الأعيرة تعتمد على الآلية التي تم وفقها تصنيع الصواريخ الأمريكية التي استخدمت في قصف مواقع عراقية خلال تسعينات القرن الماضي وأيضا خلال حرب عام 2003 حيث أن الصاروخ كان لا ينفجر إلا بعد اختراق الجدار الصلب والدخول إلى فسحة الهواء ليتشظى بعدها والتحقيقات اليوم تشير إلى أن هذه الأعيرة التي يستخدمها داعش تخترق جدار العجلة الحديدي المدرع وتتشظى بطريقة انفجارية بعد ملامستها لفسحة الهواء داخل السيارة ما يؤدي إلى إصابة الموجودين داخلها بعدد من الشظايا ليؤدي إلى وفاتهم".

وأضاف أيضا إن "هذا النوع من الطلقات يصنع فقط في أمريكا ويصل سعر الواحدة منه إلى ألفي دولار أو أكثر والأغرب أن هذا النوع من الطلقات لا تمنحه أمريكا إلا لمن يعمل معها وهذا مؤشر على تورط الإدارة الأمريكية بتسليح داعش".