سفيرنا في موسكو: ايران وروسيا عازمتان على تعزيزالتعاون المشترك
موسكو-ارنا: - اعلن سفيرنا في موسكو ان التوقيع على بناء مفاعلين نوويين في بوشهر يؤكد على عزم ايران وروسيا على تعزيز التعاون المشترك بينهما على الامد البعيد.
واوضح مهدي سنائي ان التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين ايران وروسيا في 11 تشرين الثاني نوفمبر له دلالات في غاية الاهمية في الوقت الراهن.
وشدد على ان التوقيع على هذه الاتفاقيات يؤكد على انه لا اثر لجهة ثالثة على العلاقات بين ايران وروسيا ، فالبلدان يتخذان مواقفهما وفقا لمصالحهما المشتركة دون الاعتناء للضغوط التي تمارس من جهة ثالثة.
واضاف ان ايران ورغم مفاوضاتها مع الغرب بشان برنامجها النووي الا انها تبقي على علاقاتها المتينة مع روسيا.
هذا وتم التوقيع على وثائق التعاون الثلاث بين ايران وروسيا خلال الزيارة التي قام بها رئيس منظمة الطاقة النووية على اكبر صالحي الى موسكو يوم الثلاثاء الماضي.