ايران تعلن تطوير التعاون مع اليونسكو في مجال التعليم
بكين-ارنا :- أعلن وزير التربية والتعليم علي اصغر فاني عن استعداد ايران للتعاون مع منظمة العلوم والتربية والثقافة (يونسكو) وقال ان هذا التعاون يتم في مجال تبادل الخبراء في مجال التعليم واقامة الورشات والندوات التخصصية.
وصرح فاني خلال لقائه المديرة العامة لمنظمة الامم المتحدة للعلوم والتربية والثقافية (يونسكو) ايرينا بوكوفا على هامش مؤتمر منظمة اليونسكو حول " التربية من اجل التنمية المستدامة" الذي عقد في مدينة ناكويا باليابان، انه يمكن للجانبين تعزيز تعاونهما في مجالات التربية والتعليم، والجمهورية الاسلامية مستعدة لوضع خبراتها في هذا المجال بتصرف اليونسكو.
و اقترح وزير التعليم على اليونسكو، الافادة من الخبرات الايرانية في الورشات والندوات التعليمية لليونسكو في المنطقة ودول الجوار الايراني.
بدورها اشارت ايرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو الى ثقافة ايران وحضارتها العريقة واعلنت استعدادها للتعاون مع ايران في مجال التربية والتعليم.
يذكر ان المؤتمر الدولي لمنظمة اليونسكو حول ' التربية من اجل التنمية المستدامة' كان قد بدأ اعماله يوم الاثنين 10 نوفمبر في مدينة ناكويا اليابانية تحت عنوان " دور التعليم كآلية لدفع المجتمعات الى التنمية المستدامة" و أستمر على مدى ثلاثة ايام.
و شارك في المؤتمر 800 شخصية من 120 دولة ومنظمات دولية مختلفة و محافل علمية.