نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 تقام بغينيا الاستوائية
كشف تلفزيون "الشروق نيوز" الجزائري الخاص امس الجمعة عن أن نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 ستقام رسميا بغينيا الاستوائية بدلا من المغرب.
وأوضح ، نقلا عن مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، تأكيده أن الكاف سيصدر بيانا يؤكد فيه إقامة البطولة من 17 كانون الثاني / يناير إلى الثامن من شباط / فبراير المقبلين بغينيا الاستوائية.
وأضاف أن الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكاف التقى صباح الجمعة رئيس غينيا الاستوائية أوباج مباسوجو.
وكان الكاف استبعد المغرب من تنظيم والمشاركة في الدورة الثلاثين لكأس أفريقيا بسبب تمسك المغرب بمطلب تأجيل البطولة بحجة خشيته من تفشي وباء ايبولا.
واستضافت غينيا الاستوائية البطولة عام 2012 بالتنظيم المشترك مع جارتها الجابون.
الغريب ان غينيا الاستوائية تعاني من خطر تفشي مرض ايبولا اكثر من غيرها من الدول الافريقية، ويبدو ان عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي مصمم على إقامة البطولة في موعدها وتحدي هذا المرض الخطير.
يشارأخيرا إلى أن المغرب طلبت تأجيل البطولة خوفا من جماهير المنتخبات الأفريقية التي ستتوافد على البلاد لحضور المباريات، خصوصا وان مرض ايبولا لم تحكم السيطرة عليه من قبل منظمات الصحة العالمية حتى الآن.