kayhan.ir

رمز الخبر: 101035
تأريخ النشر : 2019September16 - 20:53
لا لقاء بين روحاني وترامب..

المتحدث باسم الحكومة: لن نتفاوض مرة اخرة في ظل العقوبات



طهران-تسنيم:-أكد المتحدث بإسم الحكومة علي ربيعي ، أنه لن يكون هناك لقاء ومباحثات بين الرئيسين الايراني حسن روحاني والأمريكي دونالد ترامب.

وأشار ربيعي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي امس الاثنين ، الى زيارة الرئيس روحاني الى نيويورك قريباً، قائلا، ان هذه الزيارة هي فرصة جيدة للتشاور الثنائي والمتعدد ونأمل ان يتم خلال هذه الزيارة اثبات أحقية ايران للجميع.

ونوه ربيعي الى ان ايران قدمت مبادرة من اربعة بنود لإنهاء أزمة اليمن ، قائلا، نعتقد ان طريق عودة الاستقرار الى المنطقة واليمن شبيه بهذه المبادرة المكونة من 4 بنود، ومن هنا اعلن ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة للتعاون مع الامم المتحدة في هذا المجال وان عدم الاستقرار في المنطقة لا يخدم احداً.

وأوضح ربيعي أنه لن يحدث لقاء ومباحثات بين روحاني وترامب، قائلا، ان وقف جميع العقوبات هو شرط ضروري لبدء الدبلوماسية البناءة، يجب رفع العقوبات واحترام الشعب الايراني.

وأضاف، يجب تأمين مصالح ايران ولكن لا نرى هذا الأمر يتم من قبل الامريكيين، قمنا بالتفاوض لمرة واحدة في ظل العقوبات ولكن لن نتفاوض مرة اخرة تحت العقوبات.