16منصة إطلاق صواريخ "يارس" الروسية تدخل المناوبة القتالية
موسكو - وكالات : أعلن قائد سلاح الصواريخ الاستراتيجية الروسية الفريق أول "سيرجب كاراكايف"، أن قوات الصواريخ الاستراتيجية ستنشر 16 منصة إطلاق لمنظومة صواريخ "يارس" في المناوبة القتالية قبل نهاية العام الجاري.
وقال كاراكايف، خلال افتتاح الجلسة الموسعة للمجلس العسكري لقوات الصواريخ الاستراتيجية امس الجمعة ، "ان القوات في إطار تشكيل مجموعة واعدة، يُخطط لوضع 16 منصة إطلاق من منظومة صواريخ "يارس" قبل نهاية العام الجاري في المناوبة القتالية".
وذكرت وكالة الأنباء الروسية "تاس" أن كاراكايف كان قد أعلن في أكتوبر/تشرين اول الماضي، أن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية استلمت منذ مطلع العام الحالي 9 منصات إطلاق و6 صواريخ بالستية من منظومات "يارس" المحمولة على عربات، وكذلك صاروخين للمنصات الثابتة من هذه المنظومة.