أذربيجان تضع شرطا بسحب القوات الأرمينية حتى تبدأ الحوار والتسوية
باكو - وكالات : اتهمت الرئاسة الأذربيجانية أرمينيا بمواصلة ما وصفتها بأعمالها التخريبية، موضحة أن الهدف من هذه الأعمال هو صياغة رأي سلبي عن أذربيجان، وذلك من خلال الجاليات والقوى التي تقف خلفها وتدعمها.
وقال "نوروز محمدوف" نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأذربيجانية، ومدير شعبة العلاقات الخارجية في بيان امس "إذا ألقينا الضوء على العمليات الأخيرة المتعلقة بحل النزاع وبعد اللقاءات التي جرت في كل من سوتشي وباريس والمفاوضات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والتي أعطت الانطباع أن هناك تحركا نحو حل النزاع نجد أن أرمينيا تعرقل مثل هذا التقدم"، متسائلاً "وما هو الهدف من إجراء مناورة عسكرية بمشاركة 40 ألف جندي في أراضي محافظة أغدام الأذربيجانية المحتلة في مثل هذا الوقت؟! وما هو الهدف من القيام بأعمال تخريبية في الجانب الأذربيجاني بعد عبور خط التماس للجيشين؟"