kayhan.ir

رمز الخبر: 10086
تأريخ النشر : 2014November12 - 21:49
مؤكدة أن ذهاب النظام الخليفي بمفرده للانتخابات سيعزله أكثر عن الشعب..

الوفاق: المعارضة والقوى الشعبية أجمعت على مقاطعة الانتخابات الصورية التي لا تمثل إرادة شعبنا

المنامة - وكالات انباء:- قال عضو الكتلة السياسية لجمعية الوفاق الوطني البحرينية النائب السابق الشيخ حسن عيسى أن ذهاب النظام الى الانتخابات بمفرده سيعزله بشكل أكبر عن الشعب، وسيزيد الهوة بين الشعب والحكم.

وأوضح عيسى، بحسب موقع "الوفاق" أن إجماع المعارضة والقوى الشعبية التي تمتلك الرصيد الشعبي الواسع في البحرين يصب في خيار مقاطعة الانتخابات لكونها انتخابات صورية لا تمثل الإرادة الشعبية وتهدف لنسف تضحيات ونضالات شعب البحرين من أجل التحول الديمقراطي.

وشدد على أن ترويج وطرح وجود جمهور للمشاركة هو وهم يثير الشفقة على صاحبه، وهي (نكتة نوفمبر) لا يمكن لأي منصف وعاقل أن يصدقها، لأن زيارة بسيطة لأي منطقة بحرينية تؤكد أن الخيار الشعبي ماضٍ في المقاطعة الشاملة لأي خيار يكرس الإستبداد والتسلط ويلغي الإرادة الشعبية.

وأكد عيسى أن الفرص الموجودة لتحكيم الإرادة الشعبية تتوفر اليوم ومن غير المضمون أن تتوفر غداً، لأن الظروف تتبدل ومن غير صالح أي طرف أن تستمر الأزمة التي تعصف بالبلاد، مشدداً على أن النظام لن يستطيع تحقيق أي شيء من خلال الذهاب في هذه الانتخابات الصورية.

وقال: إن الطريق الوحيد أمام البحرين هو أن تسلك الديمقراطية والحرية وكرامة الشعب، ولا يوجد طريق آخر قد يؤدي للاستقرار غير هذا الطريق، ومن المستحيل أن توصل الطرق الملتوية والمليئة بالشوك والأحجار إلى شيء، وعلى النظام أن يعود إلى الجادة لكي تسلك البحرين طريقها الصحيح كبقية الدول والأمم التي سبقتنا في التقدم والاستقرار بالرغم من أن شعب البحرين من أكثر الشعوب نضجاً ووعياً وتعلماً في المنطقة.

من جانبه اعتبر الحقوقي البحراني البارز ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب بقاء زهراء الشيخ ورضيعها الخديج في المعتقل عاراً، مطالبا الجميع ببذل الجهود لإطلاق سراحهما.

جاء ذلك خلال لقاء أجرته وكالة أنباء (البحرين اليوم) مع نبيل رجب عبر "سكايب"، ووجّه رجب لومه للمنظمات المعنية بحقوق الطفل والمرأة معتبرا أنها "لم تولِ هذه القضية اهتماما، في الوقت الذي يُفترض بها أن تتحمّل قدرا من المسؤولية”.

وأشار رجب إلى أن البحرين من الدول الموقعة على اتفاقية حقوق الطفل والمرأة، غير أنها "تتميز بين الدول بوضعها للنساء داخل السجون بسبب التظاهر، وكذلك في اعتقال الأطفال”، وأشار إلى أن البحرين هي "الدولة الأعلى نسبة على صعيد اعتقال الأطفال، وهي الدولة الأكثر ممارسة للتعذيب، حسب العديد من المنظمات الدولية”.

وعن الخطوات التي اتخذها مركز البحرين حول قضية زهراء الشيخ قال رجب "إن قضيتها وقضية الأطفال والنسوة المعتقلات على أجندتنا خلال تواصلنا مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان”.

وأعرب رجب عن أسفه لتعرض كل من زهراء الشيخ ونفيسة العصفور والمعتقلات إلى” تعذيب شديد تسبب لهن أضرارا نفسية”.

واختتم رجب حديثه بالقول إنه "يكاد لا توجد أسرة في البحرين ليس لها شخص معذَّب أو مفصول أو هارب أو معتقل”، مؤكدا على أن هناك اهتماما بقضية المعتقلات بسبب تعبيرهن عن آرائهن وممارستهن لحقهن في حرية التعبير، وأضاف "نحن نلقى دعما ومساندة، وأما الموقف الحكومي فهو منبوذ اليوم”.