kayhan.ir

رمز الخبر: 10082
تأريخ النشر : 2014November12 - 21:48
مخاطباً وبكل صراحة ما يسمى بـ"المعارضة السورية"..

مسؤول أميركي رفيع: لن نُطيح بالأسد عسكريا والحل في سوريا بالاتفاق مع إيران

واشنطن - وكالات انباء:- نقل معارضون سوريون في واشنطن عن مسؤول رفيع المستوى في "مجلس الأمن القومي" الأميركي قوله، إن واشنطن لن تقوم بما من شأنه أن يثير حفيظة الإيرانيين في المنطقة، ما يعني أن الولايات المتحدة "لن تقوم بأي مجهود عسكري، مباشر أو غير مباشر، ضد قوات الأسد".

ويضيف المسؤول الأميركي متحدثا لضيوفه السوريين: "أي حل تريدون أن تقدموه لنا يتعلق بسوريا، يجب أن يتضمن كلمتي إيران وروسيا".

وبخصوص تدريب المعارضين السوريين، نقل المعارضون السوريون عن مسؤولين أميركيين أن العدد المعني بالتدريب قليل، وذلك لاستحالة تدريب المقاتلين المنخرطين على الجبهات، إذ قد يؤدي سحبهم إلى إضعاف صفوفهم، ما يعني أن التدريب الأميركي سينحصر على مقاتلين يتم تجنيدهم من مخيمات اللاجئين، لكن يمكن للمخيمات تقديم أكثر بكثير من خمسة آلاف مقاتل - حسب قولهم.

وأوضح المسؤولون الأميركيون لهؤلاء المعارضين أن "الحل في سوريا يأتي في أعقاب الحل مع إيران وبالاتفاق معها"، ما يعني أن واشنطن تعتقد أن إيران أصبحت الآمر الناهي في سورية، وأن نفوذ الأسد ونظامه انتهى فعليا.