kayhan.ir

رمز الخبر: 10081
تأريخ النشر : 2014November12 - 21:48
داعية الانتظار أسبوعاً لمعرفة نتائج مفاوضات مسقط الثلاثية..

طهران: سنواصل عمليات تخصيب اليورانيوم بالتأكيد وفقا لحاجتنا

طهران – كيهان العربي:- دعا وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف الى الانتظار حتى الاسبوع القادم لمعرفة نتيجة المفاوضات النووية الثلاثية بين الجمهورية الاسلامية في ايران واميركا ومنسقة المفاوضات النووية مع طهران.

وقد وصل فريقنا النووي المفاوض برئاسة الوزير ظريف مساء أمس الاربعاء الى العاصمة طهران بعد ان اجرى مفاوضات مكثفة وشاقة على مدى ثلاثة ايام في العاصمة العمانية مسقط .

الى ذلك اكد مساعد وزير الخارجية كبير مفاوضينا النوويين الدكتور عباس عراقجي بان الجمهورية الاسلامية في ايران ستوصل عمليات تخصيب اليورانيوم بالتأكيد وفقا لحاجتها.

وقال الدكتور عراقجي في تصريح ادلى به لقناة "برس تي في" الفضائية، ان الجمهورية الاسلامية في ايران ستواصل عملية التخصيب بالتأكيد لكن السؤال هو انه ما هو حجم هذا التخصيب. مضيفاً: ان حجم التخصيب يجب ان يكون على اساس حاجاتنا العملية.

وفي جانب اخر من تصريحه وصف المحادثات الاخيرة في العاصمة العمانية مسقط بانها كانت صعبة ومكثفة.

واستضافت مسقط خلال الايام الماضية الفريق النووي الايراني المفاوض وكذلك ممثلي اوروبا واميركا الذين اجتمعوا على طاولة المفاوضات لاجراء جولة جديدة من المفاوضات مع ايران حول الملف النووي.

وخلال اليومين الاولين الاحد والاثنين بحث وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره الاميركي جان كيري ومنسقة المفاوضات النوويه مع ايران كاثرين اشتون في قصر البستان في العاصمة العمانية مسقط حول القضايا الخلافية بين الطرفين.

كما عقد الاجتماع المشترك بين الجمهورية الاسلامية في ايران ودول مجموعة "5+1" يوم الثلاثاء بمشاركة مساعدي وزير الخارجية عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي مع نظرائهما في المجموعة السداسية لبحث ازالة العراقيل المتبقية والتوصل الى الاتفاق النووي الشامل .

ويعتبر ۲۴ تشرين الثاني/نوفمبر الحالي المهلة النهائية لتوصل ايران ودول 5+1 الي الاتفاق النهائي.

والجولة القادمة من المفاوضات النووية ستجري في العاصمة النمساوية فيينا.