kayhan.ir

رمز الخبر: 10080
تأريخ النشر : 2014November12 - 21:48
في رسالته للبرلمانات العربية والدولية..

لاريجاني: يجب اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد الكيان الصهيوني لاجرامه في القدس المحتلة

طهران – كيهان العربي:- بعث رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، بخطابات منفصلة الى رئيس اتحاد البرلمانات الدولية (IPU) واتحاد البرلمانات العربية والمجمع البرلماني في اميركا اللاتينية، ومجمع البرلمانات الاسيوية (APA)؛ داعيا الجهات البرلمانية فيها الى ابداء موقف صارم وحازم من العدوان الصهيوني الاخير على مدينة القدس المحتلة واتخاذ اجراءات قانونية صارمة من الكيان الصهيوني الغاصب.

وقال الدكتور لاريجاني في خطاباته البرلمانية، ان "الاحداث الاخيرة في فلسطين المحتلة واقتحام القوات الصهيونية والمتطرفين للمسجد الاقصى والتي تلت عدوانها الاخير على غزة، يكشف الطبيعة الغاصبة والتوسعية والنزعة الوحشية والمتغطرسة للكيان الصهيوني"؛ واصفا استمرار الجرائم الارهابية الصهيونية الممنهجة في القدس الشريف،كاحتلال المدينة بشكل كامل والسعي لتهويدها، واسكان اليهود في الاراضي المحتلة وفي المقابل مصادرة اراضي الفلسطينيين، وتصعيد حصار قطاع غزة واغتيال ابناء فلسطين العزل، بانها انتهاك للقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة والقوانين المعنية بحقوق الانسان.

واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي على مسؤولية اتحاد البرلمانات الدولية والاقليمية بوصفها "المتحدثة باسم الراي العام الدولي، أن تقوم بعقد اجتماعات مشتركة واصدار البيانات والقرارات للتنديد بالاعمال البربرية للكيان الصهيوني وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني الاعزل"؛ معلنا بصفته رئيس اتحاد برلمانات الدول الاسلامية، عن استعداد الاتحاد لعقد اجتماعات مشتركة مع باقي الاتحادات البرلمانية الاقليمية والدولية لتحقيق هذه الخطوات المرجوة.