kayhan.ir

رمز الخبر: 1008
تأريخ النشر : 2014May23 - 21:35

وزير خارجية العراق: لنا مصلحة حقيقية بتسوية ملف ايران النووي مع "5+1"

بغداد – وكالات انباء:- اكد وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري دعم العراق للمفاوضات الدولية بين مجموعة "5+1" والجمهورية الاسلامية في ايران، مشيراً الى أن لدى بغداد مصلحة حقيقية في تسوية ملف المباحثات النووية.


وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها إن وزير الخارجية هوشيار زيباري اجتمع مع وفد من المجموعة الاوروبية (EU3) ممثلا بالسفير الفرنسي ونائب السفير البريطاني ونائب السفير الالماني ونائب رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في بغداد، وتم بحث نتائج الجولة الرابعة للمباحثات النووية بين المجموعة الدولية والجمهورية الاسلامية في ايران والتي عقدت مؤخرا في فيينا.

ونقل البيان عن زيباري تأكيده على دعم الحكومة للمفاوضات الدولية بين مجموعة "5+1" وطهران، وحرصه على التواصل مع كافة الاطراف لأن لدى العراق مصلحة حقيقية في تسوية هذ الملف.

وأضاف بيان وزارة الخارجية العرقي: أن الوفد الاوروبي عرض رؤيته للمباحثات الاخيرة وحرص المجموعة الدولية للتوصل الى اتفاق نهائي بخصوص ايجاد حل سلمي للبرنامج النووي ورفع العقوبات الدولية وطلب مساعدة العراق في دعم استمرار المباحثات وتحقيق نتائج ملموسة.

وأشار البيان الى أنه جرى خلال اللقاء استعراض تطورات المشهد السياسي في البلاد بعد اعلان نتائج الانتخابات التشريعية، وبحث اجراءات الوزارة لتسهيل مهام وعمل البعثات الدبلوماسية في البلاد.