kayhan.ir

رمز الخبر: 10077
تأريخ النشر : 2014November12 - 21:47
خلال زيارتها معرض الصحف ووكالات الانباء..

منشقة عن زمرة المنافقين: ابهرتني الأجواء الإعلامية الحرة في البلاد

طهران- فارس:- أعربت المواطنة مريم سنجابي، المنشقة عن زمرة المنافقين الارهابية، عن دهشتها للسقف العالي للحريات الصحفية في ايران.

وقالت المنشقة التي عادت الى البلاد، بانها تشعر اكثر من غيرها بالمعنى الفعلي للحرية في ايران بعد ما عاشت اياما صعبة في الحقبة التي ابتعدت خلالها عن الوطن.

واضافت سنجابي: اليوم ايران من الدول الآمنة بالمنطقة، حيث تواجه دولا مثل سورية والعراق ولبنان، خطر الارهاب المتأتي من المجموعات الارهابية ومنها تنظيم داعش، ونحن الان نمارس حريتنا وحياتنا اليومية بشكل طبيعي.

واعربت سنجابي في تصريحها لفارس، عن سعادتها لانشقاق 6 اعضاء من زمرة المنافقين خلال الشهرين الماضيين.

ولفتت سنجابي الى المناخ المغلق والمفتقر للحرية بمعسكر اشرف (في العراق)،وان الكثير من عناصر الزمرة يحاولون التخلص من معسكر ليبرتي ايضا، من خلال المطالبة للخروج منه بداعي العلاج وذرائع اخرى، الا أنهم يواجهون معارضة قوية من القائمين على المعسكر الذين لا يسمحون لهم القيام بذلك.

واكدت العضوة السابقة بزمرة المنافقين، انها تعيش اياما جميلة في البلاد رغم انها خسرت 20 عاما من عمرها خارج ايران. وحول انطباعها عن زيارتها لمعرض الصحف ووكالات الانباء الايرانية الـ 20 في طهران، قالت: هذه هي المرة الاولى التي ازور بها المعرض والواقع أنني لم أتخيل حجم النشاط الاعلامي، بحيث تجتمع الصحف ذات التوجهات المتباينة تحت سقف واحد وتمارس نشاطها بكل حرية.