طهران: اختبار اجهزة الطرد المركزي من طراز IR5 سيجري عند الضرورة
طهران- فارس:-قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم ان اجهزة الطرد المركزي طراز IR5 هي من الاجهزة المستخدمة لمنظمة الطاقة الذرية وقد بدأ العمل باختبارها قبل اتفاق جنيف واختبرت ايضا في اذار/مارس الماضي وتختبر متى مادعت الضرورة.
واضافت افخم في تصريحات ادلت بها امس الثلاثاء ردا على تصريحات نظيرها الاميركي ، ان موضوع اختبار اجهزة الطرد المركزي يعتبر جزءا من النشاطات البحثية التي تقوم بها منظمة الطاقة الذرية الايرانية.
واكدت ان جميع تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي نشرت خلال الاشهر السبعة الماضية تؤكد التزام ايران باتفاق جنيف ولم يظهر فيها اي مورد يبين انحرافا ما عن الاتفاق.
ووصفت اثارة هذه المواضيع بانها ترمي للاثارات الاعلامية فقط ولاتكتسب اي اهمية فضلا عن ان اجراء الاختبارات على هذا النوع من الاجهزة سيتم متى مادعت الحاجة.