kayhan.ir

رمز الخبر: 10058
تأريخ النشر : 2014November12 - 21:41
خلال لقاء جيت جيان مع العبادي ببغداد..

ايران تعلن استعدادها لبناء محطات طاقة وتزويد العراق بالمعدات اللازمة

طهران- فارس:-اكد وزير الطاقة حميد جيت جيان، خلال لقائه برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن استعداد الجمهورية الاسلامية للتعاون في مجال الكهرباء وتزويد العراق بالتقنيات والمعدات اللازمة.

وقال العبادي على هامش لقائه بجيت جيان، ان "سياستنا مبنية على تعزيز وتمتين العلاقات مع الجمهورية الاسلامية في جميع المجالات"، مشددا على ضرورة "بناء شبكة علاقات وترابط اقتصادي واجتماعي بين العراق وجميع دول المنطقة".

وأضاف العبادي ان "لدينا طموح بربط شبكة الكهرباء مع الدول المجاورة".

من جهته اعرب حميد جيت جيان عن "استعداد ايران للتعاون في مجال الكهرباء، وبناء محطات الطاقة، وتزويد العراق بالتقنيات والمعدات اللازمة لتطوير هذا القطاع".

ويسعى العراق الى انشاء شبكة الكهرباء الإقليمية المعروفة باسم المشروع العربي للربط الثماني، كلا من سوريا وتركيا ولبنان وفلسطين والأردن ومصر وليبيا والعراق ومن المؤمل ان يتم الربط ما بين هذه البلدان خلال الفترة المقبلة.