الصين تشارك في إنشاء مطار دولي في إيران
طهران- ايسنا: - أعلن المستثمرون الصينيون من مدينة غوانغجو خلال زيارتهم الى طهران والإجتماع مع المسؤولين الإيرانيين عن إستعدادهم للإستثمار في مشروع إنشاء مطار "قم" الدولي.
وأكد المستثمرون الصينيون خلال الإجتماع على أنهم مستعدون للإستثمار في المرحلة الأولى من إنشاء مطار قم الدولي بقيمة تصل الى 50 مليون دولار.
وإتفق الجانبان على دراسة المشروع وأبعاده حيث أكد المستثمر الصيني يانغ على أنه تم إتخاذ خطوات إيجابية من الجانبين الصيني والإيراني للإستثمار في المشروع لتوفير الأرضية الخصبة لمشاركة الصينيين في المشروع.
وصرح على أن المشاركة في مشروع إنشاء مطار "قم" الدولي تعتبر أمرا هاما بالنسبة لنا مشيرا الى حصول الجانبين الى إتفاقات بناءة خلال الإجتماع لتنفيذ المشروع.
وأكد المدير العام لمطار قم الدولي خلال الإجتماع محمد علي شفيعي على أنه توجد أرضيات متوفرة للمستثمرين للمشاركة في المشروع وتحديدا القطاع الخاص وهو قيد التنفيذ.