معصوم : الملك السعودي اثنى على المواقف الرشيدة للمرجع الاعلى السيد السيستاني
بغداد - وكالات : قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، امس الاربعاء، ان المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني {دام ظله} والمراجع والشخصيات الدينية باركوا ورحبوا الزيارة الى المملكة العربية السعودية واكدوا على اهمية تطوير العلاقات مع المملكة فيما اثنى الملك عبد الله بن عبد العزيز على المواقف الرشيدة لسماحة السيد السيستاني.
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه امس ان " رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى حال وصوله الرياض الثلاثاء الملك عبد الله بن عبد العزيز، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين".
وتابع " انه في اللقاء الذي كان وديا وايجابيا جرى حديث عن الاهمية الكبيرة للعلاقات بين البلدين الشقيقين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية وعن السبل الممكنة للتقدم بهذه العلاقات الى الامام ، مبينا ان " الملك ابدى الحرص على وحدة العراق والاستقرار فيه وأهمية علاقات الاخوّة مع العراق وان البلدين لهما مستقبل واحد يتطلب البدء بالتنسيق في مجالات عديدة. وقال ، ان المملكة تريد علاقات جيدة مع العراق".
وأكد معصوم بحسب البيان خلال القاء "ان التاريخ المشترك والجوار والاخوة بين العراق والعربية السعودية تملي علينا ان نعمل من اجل ان تكون العلاقات متطورة وجيدة سيما وان البلدين وسائر دول المنطقة تواجه عدوا مشتركا هو الارهاب".
واوضح ان" العراقيين موحدون الان اكثر من اي ظرف سابق وهم يواجهون التحدي الارهابي، مبينا ان الوفد الذي يزور المملكة ويلتقي بجلالة الملك هو وفد يمثل اطيافا اساسية من المكونات".
من جانبه اثنى الملك عبد الله بحسب البيان على " المواقف الرشيدة لسماحة السيد السيستاني، معربا عن التمنيات في مزيد من الوحدة والتماسك بين العراقيين بمختلف مكوناتهم".
وختم البيان "معصوم والملك عبد العزيز عقدا اجتماعا ثنائيا قبل ان يتوجه لتلبية دعوة العشاء التي اقامها على شرفه والوفد العراقي الامير مقرن بن عبد العزيز ولي ولي العهد".
من جانبها اعلنت قيادة عمليات صلاح الدين امس الاربعاء حصيلة تطهير قضاء بيجي شمال تكريت .
وذكرت القيادة في بيان انه" تم قتل 40 داعشيا بينهم عرب واجانب خلال عملية تطهير قضاء بيجي شمال تكريت ، كما فكك الجهد الهندسي 6 منازل مفخخة و 30 عبوة ناسفة ".
وأكدت وزارة الدفاع امس تحرير مركز قضاء بيجي، من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي شمال تكريت فيما تستمر العمليات لتطهير بعض الجيوب في القضاء.
ووجه وزير الدفاع خالد العبيدي ، القطعات العسكرية بالحفاظ على الممتلكات العامة وتأمين مستلزمات الاغاثه الضرورية في بيجي بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية.
بدورها تمكنت القوات الامنية من فرض سيطرتها على سد العظيم شمال غرب بعقوبة .
وذكر مصدر امني لوكالة {الفرات نيوز}امس ان " القوات الامنية تمكنت من تطهير سد العظيم شمال غرب بعقوبة حدوديا مع صلاح الدين من عصابات داعش "
واضاف ان " القوات الامنية تمكنت من قتل العشرات من عصابات داعش وإحراق 13 عجلة بينها 9 عجلات تحمل احاديات و 4 شاحنات تحمل متفجرات " .
وخاضت القوات الامنية والحشد الشعبي اشتباكات عنيفة عصر امس ضد عصابات داعش الارهابية ؛ لتحرير سد العظيم داخل سلسلة جبال حمرين في ديالى .