kayhan.ir

رمز الخبر: 100234
تأريخ النشر : 2019August31 - 21:04
معلنا اجراء مناورات فيه قريبا..

قائد سلاح البحر: لا يحق لاي دولة من خارج المنطقة التواجد في بحر الخزر



طهران-مهر:-اعلن قائد القوة البحرية للجيش الادميرال حسين خانزادي بانه سيتم قريبا اقامة مناورات "الامن والاقتدار المستديم في بحر الخزر" قريبا.

وقال الادميرال خانزادي في تصريح له امس السبت، ان عنوان هذه المناورات هو "الامن والاقتدار المستديم في بحر الخزر" وان استدامة الاقتدار متعلقة كثيرا بالجهوزية القتالية للقوات والمعدات وتعاون الدول الجارة.

واضاف، ان هذه المناورات ستقام لمدة 4 ايام في بحرالخزر وان هدفها الاساس هو الوصول الى الامن الجماعي والحفاظ عليه ومن الطبيعي ان تحقيق ذلك يتطلب جهوزية القوات والمعدات والاسلحة.

وقال قائد القوة البحرية للجيش ، لو لم نحفظ جهوزيتنا القتالية في بحرالخزر فمن المحتمل لا سمح الله ان تتوفر الفرصة لظهور الارهاب العالمي وان يتهيأ موطئ قدم لزعزعة الامن من قبل هذا الارهاب الذي ترك تاثيره على الكثير من المناطق البحرية في العالم.

واضاف، انه بناء على ذلك يتم التخطيط والاعداد بصورة ذكية وهادفة جدا للوصول الى الامن الجماعي.

واوضح الادميرال خانزادي، ان هذه المناورات تجري بصورة مستقلة وسيدرج في جدول الاعمال قريبا تنظيم مناورات للقوات البحرية بناء على اتفاقات مع الدول الجارة في بحر الخزر .

واضاف، ان امن بحرالخزر يجب توفيره من قبل الدول المطلة عليه ووفقا للتوافقات الحاصلة لا يحق لاي دولة من خارج المنطقة التواجد فيه.

وصرح بانه تم لغاية الان عقد 3 اجتماعات مع الدول الجارة بشان التعاون البحري وسيتم عقد الاجتماع الرابع في روسيا الشهر القادم.

واعرب الادميرال خانزادي عن امله ان تثمر هذه الاجتماعات عن التوقيع على اتفاقية بين قادة القوات البحرية للدول المطلة على بحرالخزر وان يتم التعاطي والتنسيق والتعاون العسكري على مستوى القوات العسكرية بصورة هادفة ومبرمجة.