kayhan.ir

رمز الخبر: 10010
تأريخ النشر : 2014November11 - 21:32
مشددة انها ستواصل دعمه للشعب الفلسطيني المقاوم..

طهران: الاحتلال الصهيوني يستغل صمت الدول الاسلامية لتهويد القدس

طهران - كيهان العربي:- اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان أن استمرار صمت بعض الدول الاسلامية ازاء اعتداءات الكيان الصهيوني يزيد من جرأة تل ابيب.

وفي تصريحات صحافية قال الدكتور أميرعبد اللهيان أمس الثلاثاء: إن كيان الاحتلال الصهيوني اسرع بتنفيذ سياسة تهويد القدس مستغلاً ظروف المنطقة، معتبراً ان صمت بعض الدول الاسلامية ازاء اعتداءات تل ابيب بغير المبررة وغير المقبولة.

واضاف مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية قائلا: أن الشعب الفسطيني وشعوب المنطقة لن تلتزم الصمت ازاء الاعتداءات الاخيرة على المسجد الاقصى.

واكد بالقول: أن هذه الاجراءات الى جانب مواصلة بناء المستوطنات والاعتقالات التعسفية قد تمهد الارضية لاندلاعِ الانتفاضة الثالثة، مؤكداً أن بلاده تدين بشدة سياسة تهويد القدس وستبقى مساندة للشعب الفلسطيني.

وتابع الدكتور أمير عبد اللهيان، انه وبعد الهزيمة المنكرة التي مني بها الكيان الصهيوني في حرب الايام الـ 51 في غزة، تعرض قادة الكيان اللقيط للضغوط في الداخل لذا يسعون عبر القيام بمثل هذه الاجراءات لكسب رضا الاطياف اليهودية المتطرفة.

وقال مساعد وزير الخارجية: ان الجمهورية الاسلامية في ايران تدين بقوة سياسة تهويد القدس وستظل داعمة للشعب الفلسطيني المقاوم.