امامي كاشاني: القيادة والحكومة والشعب لا يمكن ان يتخلوا عن حقوقهم المشروعة في استخدام الطاقة النووية
وقال امام جمعة طهران المؤقت في خطبتي صلاة الجمعة: انه لابد من الدفاع عن استخدام التقنية النووية خاصة التخصيب في المباحثات مع الدول الست، مشيراً الى ان الشعب الايراني وقائد الثورة الاسلامية مجمعون على ضرورة اقرار جميع حقوق الشعب الايراني في المفاوضات بما فيها حاجة ايران للتخصيب لتأمين الاحتياجات الطبية وغير الطبية للبلاد وعدم التنازل عن اي من الحقوق ما امكن.
واكد، ان القيادة والحكومة والشعب لا يمكن ان يتخلوا عن حقوقهم المشروعة في استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية.
واشار آية الله امامي كاشاني في خطبته الى الجرائم التي ارتكبها ولايزال كيان الاحتلال الصهيوني يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، موضحا أن الصهاينة الذين احتلوا فلسطين المقدسة لا يقرّ لهم قرار الا بإبتلاع العالم كافة الا ان الباري تبارك وتعالى سلب منهم العزة والكرامة ولن يحصل لهم ذلك أبداً.
وتابع امام الجمعة المؤقت في طهران قائلا: ان أميركا ترى في الكيان الغاصب الصديق الحميم والخليل الوفي لها في حين أن الامر ليس كذلك اذ أن الصهاينة لا يكنون لهم ودّ، ولايستقرون الا بفرض هيمنتهم على العالم برمته".
وتطرق آية الله كاشاني الى الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها الصهاينة منذ اليوم الاول لاحتلالهم فلسطين المقدسة ووصفهم بالمجرمين الذين على الغرب الابتعاد عنهم.